خاص|معركة الأجانب في الأهلي..مفاجأة كولر وديانج الاستثناء الوحيد 

تاريخ النشر: 18/12/2023
309
منذ 9 شهور
موديست

باتت قضية اللاعبين الأجانب في الأهلي، هي الشغل الشاغل للجنة التخطيط ومجلس الإدارة في الفترة الماضية، حيث نادت بعض الأصوات بالاستغناء عن الفرنسي موديست حتى يتمكن الفريق من ضم مهاجم جديد، بينما تضغط بعض الأصوات لتسويق المالي أليو ديانج للاستفادة منه ماليًا.

وعلم "كورابيا" أنه وسط كل الضغوط، فرض السويسري مارسيل كولر كلمته، بمنع رحيل أي لاعب أجنبي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، والإبقاء على قوام الفريق كما هو، بما في ذلك منح الفرصة لموديست حتى نهاية الموسم.

اقرأ أيضا

مراون عطية: أمامنا فرصة لصناعة التاريخ مع الأهلي بمونديال الأندية

الأهلي ضد فلومينينسي.. التشكيل المتوقع وموعد المباراة

وقال مصدر في الأهلي لـ "كورابيا" أن كولر رفض فكرة الاستغناء عن أي لاعب أجنبي في الأهلي خلال الشتاء المقبل، رغم اقتراب نهاية عقد علي معلول، وتألق بيرسي تاو الذى يصاحبه اهتمام من الأندية الكبرى.

وأكد كولر للجنة التخطيط في الأهلي أن اللاعب الوحيد الذى يمكنه الرحيل في الميركاتو الشتوي هو أليو ديانج، وحددت لجنة التخطيط مبلغ لا يقل عن 5 ملايين دولار لرحيل اللاعب، حيث أبدى المدرب مرونة في التخلي عنه، وذلك لوجود بدائل قوية ومتعددة في مركزه بوسط الملعب.

ويضم الأهلي ستة لاعبين أجانب هم : التونسي علي معلول، والمغربي رضا سليم، والمالي آليو ديانج، والجنوب إفريقي بيرسي تاو، والفرنسي أنتوني موديست، ومعهم التونسي محمد الضاوي "كريستو" الأجنبي السادس المُقيّد تحت السن.

وعانى اللاعب الشاب محمد الضاوى كريستو من لعنة الجلوس على دكة البدلاء هذا الموسم، رغم تألقه مع الفريق، حينما يتم الدفع به، قبل أن يتعرض اللاعب لإصابة أبعدته عن مباريات الفريق الماضية، وحرمته كذلك من قائمة الأهلي في مونديال الأندية الشهر الجاري.

الأمر نفسه لموديست، فمنذ التعاقد معه قبل مطلع الموسم الجاري، وهو يثير الجدل، ففى البداية تحدث الكثيرون عن ارتفاع سن اللاعب (35 عامًا)، وبعد مشاركاته مع الفريق ظهر بمستوى متواضع، الأمر الذى عرضه لانتقادات عنيفة من الجماهير.

حمل تطبيق كورابيا الآن